Skip to main content

توصيف مقرر الخبرة الميدانية حسب متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والإعتماد KAUx

Enrollment is Closed

يعتبر مقرر الخبرة الميدانية هو إحدى متطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد البرامجي أو الاعتماد المؤسسي. وتقوم إدارة الاعتماد الأكاديمي بتوفير توصيف هذا المقرر وتقريره دعما للأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الملك عبد العزيز والجامعات السعودية. سوف يتمكن المشاركون في هذا الدرس من فهم مبادئ توزيع مقرر الخبرة الميدانية على اسابيع التدريب الميداني، وكيفية كتابة وصف مختصر للمقرر يتضمن التعريف به والموضوعات الرئيسة التي سيتناولها، والهدف من تدريسه، والنتائج التي ستعود على الطالبة من التدريب الميداني مع تضمين بعض المصادر والمراجع والمواقع الالكترونية التي يمكن الرجوع إليها. وكيفية حساب الساعات المعتمدة وكيفية كتابة مخرجات التعلم وربطها باستراتيجيات التدريس وطرق القويم وكيفية صياغة مصادر التعلم وطرق تقويم المقرر من الطرق المباشر والغير مباشر.

بعد الانتهاء بنجاح فى هذا المقرر، ستكون قادر على:

    • توصيف مقرر الخبرة الميدانية حسب معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الا كاديمي
    • كتابه تقرير مقرر الخبرة الميدانية حسب معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الاكاديمي
    • صياغه مخرجات تعلم لمقرر الخبرة الميدانية
    • توصيف أنشطة الخبرة الميدانية
    • التخطيط والاعداد لسلمه الطلاب
    • كيفية تقوم الطلاب بالخبرة الميدانية
    • كيفية عرض نتائج الخبرة الميدانية
    • كيفية عرض الصعوبات والمشاكل بالخبرة الميدانية

    المتطلبات

    لا يوجد متطلبات او مهارات سابقة

    مدة الدراسة

    4 اسابيع بواقع ساعة أسبوعيا

    اللغة

    العربية والانجليزية

    هل يقدم المساق شهادة إتمام مساق؟

    نعم في حال إتمامك لجميع متطلبات المساق

    مدرب المساق

    مدرب المساق

    د.محمد عبدالرازق

    ا.د. محمد عبدالعزيز عبدالرازق، استاذ علوم الحاسب - عمادة التعلم الالكترونى والتعليم عن بعد -جامعة الملك عبدالعزيز. د.عبدالرازق حاصل على الدكتوراة فى تخصص الذكاء الاصطناعي من جامعة مونتريال، كندا. عمل الدكتور عبدالرازق كمستشار بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمجلس الوزراء والتعليم العالى بمصر وعمل كمستشار الجودة والاعتماد الاكاديمى بجامعة الملك عبدالعزيز. للدكتور عبدالرازق أكثر من 50 بحث فى تطبيقات الذكاء الاصطناعي وحصل على جوائز التميز البحثى من كندا، المجر، الهند، المملكة العربية السعودية، ومصر. و فى عام 2009 انضم د.عبد الرازق إلى الموسوعة العالمية للعلماء العالم

    الجهة المقدمة للمساق

    هذا المساق مقدم من إدارة الإعتماد الاكاديمى بوكالة الجامعة للتطوير بجامعة الملك عبدالعزيز وفريق المستشاربن بالتعاون مع منصة المصادر المفتوحة المصدر بمركز تطوير التعليم بجامعة الملك عبدالعزيز. جميع الحقوق محفوظة لإدارة الاعتماد الاكاديمى بوكالة الجامعة للتطوير.

  1. Course Number

    AAU02
  2. Classes Start

    May 01, 2016
  3. Classes End

    May 03, 2016
  4. Estimated Effort

    6:00